مالية Finance

الملخص

 

المهن في مجال التمويل مجزية للغاية جوهريا وماليا. يختلف دور المهنيين الماليين اليوم من مساعدة الشركات والأفراد على اتخاذ قرارات التخطيط المالي إلى مساعدة الشركات على زيادة رأس المال للتوسع وإدارة العمليات التجارية.
التمويل مجالًا واسعًا للتوظيف في مجالات مثل البنوك وشركات التمويل والمؤسسات المالية وشركات التأمين وصناديق الاستثمار المشتركة والشركات متعددة الجنسيات الكبيرة وشركات الأسهم الخاصة والشركات الاستشارية وشركات الاستثمار. المهنيين الماليين الناجحين يكسبون رواتب جيدة ، كمكافأة لحل المشاكل المعقدة.

مجالات العمل

 

●مستشار مالي
يساعد المخططون الماليون الأفراد على وضع خطط تضمن الاستقرار المالي الحالي والمستقبلي. عادةً ما يقومون بمراجعة الأهداف المالية للعميل وإنشاء خطة مناسبة للادخار والاستثمار التي تناسب احتياجات العميل الفردية. قد تركز الخطة على الحفاظ على الثروة أو نمو الاستثمار وقد تشمل أيضًا التخطيط العقاري والضريبي.

●مدير العلاقات أو الوكيل / الوسيط
إذا كنت تحب مقابلة أشخاص ورعاية علاقات عمل قوية ، فغالبًا ما تكون المواقف “المواجهة للعميل” مناسبة بشكل جيد. يعد الوكلاء والوسطاء ومدير العلاقات شريان الحياة في صناعة الخدمات المالية ، وغالبًا ما يحدد عملهم طول عمر ونجاح المؤسسة التي يعملون فيها .

●الخدمات المصرفية الإستثمارية
بعض المهن المالية الأكثر براقة وشدة هي وظائف في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية. وظائف الاستثمار المصرفي تتعامل مع تسهيل إصدار أوراق مالية للشركات وجعل هذه الأوراق المالية متاحة للمستثمرين للشراء ، كل ذلك أثناء تداول الأوراق المالية وتقديم المشورة المالية لكل من الشركات والمستثمرين الأفراد .

●الخدمات المصرفية التجارية
تقدم البنوك التجارية ، من الكيانات الكبيرة إلى المؤسسات المحلية ، مجموعة من الخدمات المالية ، من حسابات التدقيق والادخار إلى حسابات الاستثمار المحلية والقروض. الخيارات الوظيفية المتاحة في هذا القطاع تشمل الصرافين المصرفية وموظفي القروض والعمليات والتسويق ومديري الفروع.

●تمويل الشركات
تنطوي وظائف تمويل الشركات على العمل لدى شركة في مجال القدرة على إيجاد وإدارة رأس المال اللازم لتشغيل المؤسسة. يتم ذلك مع زيادة قيمة الشركات وتقليل المخاطر المالية.

●الملكية الخاصة ورأس المال الاستثماري
يساعد محترفي الأسهم الخاصة الشركات في العثور على رأس المال لعمليات التوسع والعمليات الحالية. كما أنها توفر التمويل لعدد من المعاملات التجارية للشركات ، مثل عمليات الاستحواذ المدارة وإعادة الهيكلة. يقضي محترفي رأس المال المجازف معظم وقتهم مع الشركات الناشئة أو الشركات الصغيرة سريعة النمو. تقوم شركات رأس المال المغامر بتقييم الشركات من قبل المؤسسين وقادة الشركات الصغيرة لتحديد ما إذا كانت الشركة ستقوم بالاستثمار.

●إدارة الاستثمار
تشتمل منطقة إدارة الاستثمار على صناديق الاستثمار المشترك ، وصناديق الاستثمار المتداولة ، وشركات الاستثمار الخاصة الأخرى. كما يوحي الاسم ، تتضمن إدارة الاستثمار طلب أموال من المستثمرين بهدف تحقيق عوائد جيدة للمستثمرين. وتتراوح الوظائف بين المبيعات التي تتجه الي كميات كبيرة، وايضا التركيز على خدمة العملاء.

●الخدمات المصرفية للافراد
يساعد مصرفي التجزئة الأفراد في تلبية احتياجاتهم المالية الشخصية ، بما في ذلك قروض السيارات والمنازل وحسابات الودائع والادخار والتأمين والاستثمارات .

المهام

 

●توفير المعلومات المالية وتحليل التغيير.

●مراقبة وتفسير التدفقات النقدية والتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية.

●صياغة خطط العمل الاستراتيجية وطويلة الأجل.

●تحليل المنافسين واتجاهات السوق.

●تطوير آليات الإدارة المالية التي تقلل من المخاطر المالية.

●إجراء مراجعات وتقييمات لفرص خفض التكاليف.

●إدارة أنظمة المحاسبة والمراقبة وإعداد التقارير المالية للشركة.

●قم بتطوير العلاقات الخارجية مع جهات الاتصال المناسبة ، على سبيل المثال ، الذين يعمملون بالضرائب والمحامون والمصرفيون والمؤسسات القانونية.

الكتب

كورسات