علوم التغذية Nutrition and Dietetics

الملخص

 

مع تزايد الاهتمام بنمط الحياة والصحة والعادات الغذائية ، أصبح مجال التغذية وعلم التغذية مشهورًا يمكن لأخصائي التغذية العمل في كل من العيادات والمستشفى، يقومون بتقييم وتحسين وتثقيف المرضى والممرضات والأطباء ومجموعات المجتمع والمهنيين الصحيين حول الاحتياجات الغذائية وأسلوب الحياة الصحي .
علم التغذية هو علم كيف يؤثر الغذاء والتغذية على صحة الإنسان ،يركز اختصاصي التغذية على الصحة العامة والتزام بتثقيف الاشخاص حول أهمية اتخاذ الخيارات الغذائية المناسبة
فالطعام الذي نأكله له تأثير كبير على صحتنا ، وفقا لعدد من الدراسات العلمية. التغييرات في النظام الغذائي يمكن أن تساعد في منع أو السيطرة على العديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك السمنة ومرض السكر وعوامل الخطر للسرطان وأمراض القلب لذلك فان أخصائيو التغذية يستخدمون علوم التغذية والأغذية لمساعدة الناس على تحسين صحتهم.

مجالات العمل

 

الأندية الرياضية والصحية

إنهم يعملون مع الفرق الرياضية والمعسكرات الرياضية والأندية وما إلى ذلك. يهتمون بمتطلباتهم الغذائية ، كما يراقبون تقدمهم من وقت لآخر.

●التدريس والبحث والتطوير

يقوم أخصائي التغذية التابع لقسم البحث والتطوير بإجراء أبحاث حول مختلف المواد الغذائية. أنها تضمن جودة المنتجات ، وكذلك لدراسة آثارها على كيمياء الجسم في المختبرات. كما يقومون بإجراء أبحاث حول القيمة الغذائية للغذاء ، مما يساعد على فهم المكونات المختلفة للأغذية التي نتناولها. يعد تدريس ف هذا المجال من الخيارات المربحة للغاية.

●أخصائي تغذية
يقدمون المشورة والمشورة للناس حول خيارات الطعام ، ويقومون بتنفيذ برامج في مجال التوعية التغذوية والوقاية من الأمراض من وقت لآخر. يعمل اختصاصيو التغذية المجتمعيون في وكالات الصحة العامة ونوادي الصحة واللياقة ومراكز الرعاية الصحية
انهم يعملون مع مجموعات كبيرة من الافراد.

●استشاري التغذية
يعمل اختصاصي التغذية الاستشاري بشكل مستقل مع العملاء والأفراد. إنهم يعملون كمستشارين ، ومؤلفي كتب ، ومستشارين للمرضى في المراكز الطبية وبرامج اللياقة البدنية. إنهم يعملون كمستشارين مستقلين، ويقومون أيضًا بتطوير وتقييم أنظمة خدمات الأغذية.

●وسائل الإعلام

تستخدم وسائل الإعلام أيضًا متخصصين علوم التغذية ، لنشر المعلومات الحيوية عن الحياة الصحية .

●معلمون ف مجال التغذية

يعمل المختصين ف مجال التغذية في الرعاية الصحية أو المجتمع أو الشركات أو المدارس الابتدائية والثانوية أو الوكالات والمؤسسات الأكاديمية لتثقيف الناس حول التغذية.

●وظائف القطاع الحكومي

يمكنهم العمل مع المستشفيات الحكومية وقسم الصحة الحكومي والمدارس والكليات والمصانع  للتخطيط لخطط التغذية السليمة .

●أخصائين التغذية السريرية

يقوم أخصائين التغذية السريريون بمراقبة وتحليل وتوصيف الخطط الغذائية للمرضى في العيادات الخاصة والمستشفيات ودار المسنين والمدارس والسجون. كما أنهم يتعاملون مع مرضى يعانون من أمراض مزمنة ، مثل السكر وامراض الجهاز الهضمي وامراض الشيخوخة والسمنة وارتفاع ضغط الدم ، إلخ.

المهام

 

●توجيه الناس على تطوير عادات الأكل الصحية.

●توفير العلاج للأمراض من خلال أنواع مختلفة من الطعام.

●تقييم حالة المرضى لمساعدتهم في اتباع نظام غذائي مناسب.

●خطط لمخططات النظام الغذائي مع مراعاة احتياجات وبيئة المرضى.

●العمل مع منظمات مختلفة مثل المدارس والمستشفيات والمطاعم وغيرها للحفاظ على احتياجات الناس الغذائية الصحيحة.

●نشر الوعي حول مزايا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

●تتعمق في البحث عن المكونات الغذائية المختلفة وفوائدها ونشر دائما هذه الابحاث لتعريف الاشخاص بالقيمة الغذائية لكل الاطعمة.

●الحفاظ على سجلات المرضى من خلال التحديثات الدورية.

الكتب

كورسات