سمسار بورصة Stockbroker

الملخص

 

البورصة هي شركة محترفة تدير الاستثمارات في الأسهم والمشتقات والسندات وتداول العملات للعملاء الذين يمكن أن يكونوا أفرادًا أو مؤسسات كبيرة. إن سمسار البورصة العامل الأساسي بين سوق الأسهم والعميل في شراء وبيع الأسهم ،يتم تقديم الخدمات للعملاء على نظام دفع التعويضات ، وبالتالي فإن أرباح العميل تعني الربح لنفسه.

مجالات العمل

 

●شركات السمسرة
يمكن أن يعمل وسيط الأوراق المالية المعتمد مع شركة وساطة مثل هيرميس وشركة التجارى الدولى للسمسرة بصفتهم وكيلهم. يتضمن العمل الاتصال بالعملاء وإدارة استثماراتهم في منتجات سوق الأوراق المالية. تتمثل فائدة العمل في شركة الوساطة في أنها توفر مزيدًا من الأمان والثبات مقارنة بالعمل بشكل فردي.

●محلل الأسهم
محلل الأسهم هو أحد الذين يدرسون مقاييس المنظمات لتحديد مخاطر وربحية أسهمها وغيرها من المنتجات المالية. يمكنه أن يعمل بشكل مستقل ، ولكن في الغالب يتم توظيفه من قبل شركات الوساطة الكبيرة أو حتى بواسطة مؤسسات الأعمال .

●وسيط بنك
يقوم الوسيط المصرفي بنفس العمل الذي يقوم به الوسطاء الآخرون وهو بيع وشراء الأسهم وغيرها من المنتجات المالية للعملاء ، وإن كان ذلك في أحد البنوك. لكن الفارق الرئيسي هو أن الوكيل لا يتعين عليه أن يبحث عن العملاء المحتملين ، حيث يوفر البنك دفقًا ثابتًا من العملاء الذين سيتصلون بك.

المهام

 

●إدارة الاستثمارات للأفراد أو الشركات أو المؤسسات الكبيرة ومراجعة محافظهم الاستثمارية .

●شراء وبيع الأسهم والأسهم والمنتجات المالية الأخرى.

●إجراء البحوث في الأسواق المالية .

●إبقاء العملاء على اطلاع حول استثماراتهم والتغيرات في السوق من خلال تطوير استراتيجيات الاستثمار.

●العمل دائما علي استشارة محللي الاستثمار.

●الاتصال مع التجار المبيعات / العملاء على تحركات السوق.

●توقع كيف ستتحرك الأسواق وتشتري وتبيع وفقًا لذلك.

●إجراء تحليل شامل للبيانات لتحليل اتجاهات اتخاذ القرارات.

الكتب

كورسات